مشروع نمذجة ومحاكاة ماده نانوية

في هذا المشروع يتم الاستعاضة عن المواد الكيميائية في تحضير المواد المتناهية الصغر بطريقة عملية مبتكرة وهي استخدام الحوسبة المتقدمة (super computing) وهي احد مشاريع مدينة أفريقيا التكنولوجيه وذلك في دراسة خصائص هذه المواد, بالتالي تقليل التكلفة من حيث المواد والمعامل.بالاضافة للفائدة البيئية الناتجة من هذا المشروع بتقليل استخدام المواد الكيميائية. تم حساب الخواص الفيزيائية لماده اكسيد الخارصين وعمل نموذج محاكاة لها بواسطة الحوسبة للاستفاده من هذه المادة في المجالات المختلفة عن طريق معرفة خصائصها الفيزيائية المختلفة.

مشروع اضافة جزيئات متناهية الصغر في القطن الطبيعي

يعد القطن الطبيعي من ابرز المصادر التى تعود على البلاد بالمنفعه وتساهم في رفع الاقتصاد القومي.
لذلك لابد من تحسين هذا المنتج عن طريق اضافة المواد للخام التي تستخدم في القطن لتحسين خواصه , واستخدامه في صناعة الملبوسات والاقمشة بمختلف مجالاتها.

برنامج دراسات عليا في تخصص علوم وتكنولوجيا النانو

إنطلاقاً من الرؤية الثاقبة لمدينة أفريقيا التكنولوجيه والمدركة لأهمية العلوم في نهضة الأمم و تقدم الشعوب و كذلك بناءاً على الحاجة الملحة لتوطين مختلف المجالات العلمية و التقنية خاصة المجالات المتقدمة و التي من أبرزها تقنية النانو ، التي تعد الأحدث و التي يمكن أن توصف و بكل دقة أنها تقنية العصر القادم، برزت أهمية إجازة برنامج ماجستير – دكتوراه في هذا المجال بالتعاون مع أكاديمية السودان للعلوم ليكون بعد ذلك منارةً علمية تضئ في سماء عالمنا العربي و الأفريقي و يشارك كذلك في دعم و تطوير المعرفة الإنسانية في هذا الحقل العلمي.

مشروع تحضيرعينة متناهية الصغر من مادة أكسيد الخارصين

تم تحضير هذه العينة بطريقة كيميائية مبسطة .تم الاستفادة من هذه العينة في مجال الاغذية والطب عن طريق اضافتها لتحسين خواص المواد والاستفادة منها في التطبيقات الصناعية.
ليس لها اي اثر بيئي او مضار ولا تعتبر ماده سامة تستخدم كمادة مضافة للمواد الاولية من اجل تحسين الخواص .وتدخل هذه المادة في الطب والصناعه وتحسين المكونات الغذائية.